الأحد، 13 يوليو 2008

الصداقة كلمة كانت في قاموسي


لقد كنت احس ان الصداقة من اسمى العلاقات الانسانية

و رغم اني لم اشعر بطعم هذه الكلمة الا بعد مرور سنين طويلة من عمري

الا انني كنت دائما أؤمن بها

أؤمن بأن هناك صداقة صادقة علاقة بين طرفين

أرواحهم تلتقي بغض النظر ان كانت متشابهة هذه الارواح و الافكار

كانوا يلتقيان على الاخلاص و المشاركة

فعلا اهم مافي الصداقة التواصل و المشاركة

مشاركة صديقك بكل لحظات حياته جميلة او تعيسة

مشاركة بوجودك معه و الى جانبه

و عندما اقول مشاركة اعني كل انواع المشاركة

فأحيانا صمتك معه اعظم مشاركة

فعندما تسمع له و انت صامت محلق بين طيات قلبه

و ترفرف بسلاسة لترى جروح قلبه و تحاول التفكير

بطريقة لمعالجتها هذه قمة المشاركة

قمة العطاء و قمة التواصل و التواصل هو ايجاد لغة مشتركة

تستمع فيها الى الاخر و تعطيه الحرية للتعبير عن رأيه

المشاركة التواصل الدعم الغفران التسامح

جميعها مقومات الصداقة

كنت اؤمن بوجود الصداقة و ان لم اعشها مبكرا

أؤمن بوجودها كما اؤمن بوجود ليل و نهار

وجاء الوقت الذي فيه عشتها

عطاء بلا حدود مشاركة لا متناهية

عطف و حب و وفاء و قليل من الغفران

فأنا بطبعي لا اسامح بسهولة لانني

لا استطيع ايجاد عذر لمن جرحني

أنا لا اعاني عقدة الغرور او النرجسية

و لكنني ارى قلبي مقدس لا يتحمل الجرح

لذلك لم استطع الغفران كثيرا و ذهبت الصداقة

ربما الصداقة الحقيقية كالحب لا يعيشه الانسان الا مرة واحدة

و لكني مازلت اؤمن بوجود الحب و اقف انحناء امامه

اما الصداقة فكفرت بها

و شطبتها من قاموسي الشخصي

و كم كان صعبا علي

ترى ماذا ينتظر القاموسي من الالغاء و الشطب ايضا؟؟؟


ليست هناك تعليقات: